.::||[ آخر المشاركات ]||::.
رسالة أمير المؤمنين (عليه السل... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 43 ]       »     دع الخلق للخالق [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 47 ]       »     بَابُ فَاطِمَة بَابِي وَحِجَاب... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 68 ]       »     حزن ورثاء... في ذكرى فاطمة الز... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 70 ]       »     مصير المرأة المؤلم عبر التاريخ... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 64 ]       »     بكاء الزهراء عليها السلام [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 66 ]       »     مظلومية الزهراء (عليها السلام)... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 43 ]       »     الغليل الكامن في جوف الزهراء (... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 60 ]       »     في مدح مولانا الإمام العسكري ع... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 61 ]       »     هَوِيَّةُ التَّشَيُعِ فِي مَنه... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 52 ]       »    



 
 عدد الضغطات  : 13273
 
 عدد الضغطات  : 4147


الإهداءات



إضافة رد
#1  
قديم 10-19-2020, 07:08 PM
عضو مميز
شجون الزهراء غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام شكر وتقدير العضوه المميزه 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 465
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 فترة الأقامة : 3171 يوم
 أخر زيارة : 11-25-2020 (02:40 AM)
 المشاركات : 4,172 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي يقولون..!




بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته
لكل شيءٍ مرجع، ولكل خبرٍ مصدر، ولكل حقيقةٍ شمسٌ لا بد أن تظهر، بين حقٍ وباطل، بين خيرٍ وشر، بين يقينٍ وشبهةٌ.

لابد لنا أن ننتقي ما يقولون، كما ينتقي الطير الحَبّ الجيد من الحَبّ الفاسد، لابد لنا أن نتريث في رمي سهام أحكامنا، ونَمتحن صبرنا في أنّاتِ غضبنا حينما نسمعُ ما يقولون عنا..!

نحنُ كتلةٌ من المشاعر نؤثرُ ونتأثر، حينما نُبصر، حينما نشعر، وحينما نتكلم، وحينما نسمع، وكيف لا وقد إتصلت جوارحنا بأحاسيسنا، واتصلت أحاسيسنا بقلوبنا، واتصلت قلوبنا بأفكارنا، واتصلت أفكارنا بعقولنا.

كم أضعنا يا ترى خلف كلمة «سمعنا، يقولون، قالوا» كم من الوقت خسرنا، وكم من وصالٍ بَنى العنكبوتُ فيه بيتًا، وكم من ودٍ تلاشى في وهم الكرامة، كم من حقدٍ غزا الفؤاد وانتصر، وكم من همٍ أرَّق القلب والنظر.

إن الاستناد على السمع وحده لا يكفي، ولا يأخذنا دومًا إلى الحقيقة، كما أن رؤوس الأقلام وحدها لا تكشف المحتوى دومًا، وعنوان الكتاب وفهرسه لا يكفي لنيل المراد من الحاجه.

لذا لا يجب أن نعتمد على ما يقولون لِتعبئة الفراغ بداخلنا، ولا لاكتساب الثقافة منها، ولا لجعلها مادةٌ دسمةٌ نُثير بها ضجه.

إن الكلمة مؤثرةٌ جدًا سواءً حينما ننطق بها أو حينما نسمعها، فبها لربما يضيق الفؤاد وينكتم، وبها لربما يَتسع ويبتسم.

لابد لنا أن نعتني بتلك الكلمات التي نُطلقها، والتي تعانقُ مسامعنا فنأخذ منها ما لذَّ وطاب، ونترك منها ما يُوجع ويزعج ويشكك.

إن من خلقنا يعلم بأن بعض الكلمات حينما تصل إلى قلوبنا تؤذينا بشده، لذا كانت عنايته سبحانه وتعالى محيطةٌ بنا في فرض التكليف «الصلاة» الذي يعالج ذلك بالتسبيح والسجود كما علّمنا الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم.

﴿وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضيقُ صَدْرُكَ بمَا يَقُولُون * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ﴾

إعلم أن الأشياء بداخلنا تنمو كما تنمو البذور في الأرض، فكن حريصًا على أن يكون داخلك طيبًا نقيًا.



 توقيع : شجون الزهراء


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Support : Bwabanoor.Com
HêĽм √ 3.1 BY:
! ωαнαм ! © 2010
سعودي كول